ايرثلنك تطلق المدرسة الإلكترونية الأولى من نوعها في العراق E-Madrasa

المدرسة الإلكترونية

أطلقت ايرثلنك المدرسة الإلكترونية الأولى من نوعها في العراق بنسختها التجريبية، بالتنسيق مع وزارة الاتصالات، وبالشراكة مع هيئة الإعلام والاتصالات وضمن مشاريع مبادرة دوم الاستراتيجية 2018 – 2025؛ سعيًا لدعم العملية التربوية ومساعدة المؤسسات التعليمية على تجاوز محنة تفشي فايروس كورونا.

وتوفر المدرسة المتميزة بسهولة التصفح والسرعة، للكوادر التدريسية العاملة في المراحل الابتدائية والثانوية قدرة مشاركة المواد الدراسية الرسمية المقرة من قبل وزارة التربية مع الطلبة عبر الإنترنت.

وتحتوي منصة المدرسة الإلكترونية في مرحلتها الأولى على مختلف المواد التي تُدرس كمناهج وزارية في المدارس الابتدائية والثانوية في العراق، والتي سنعمل على رفدها بالمزيد من المواد التعليمية تباعًا. كما يعمل فريق مطوري ايرثلنك على إضافة المزيد من الميزات في المرحلة الثانية من المشروع، إذ ستتم إضافة ميزة التواصل المباشر بين الطلبة والأهالي وبين الكوادر التدريسية عبر المنصة.

التكنولوجيا.. الحليف الأول للإنسان  في مواجهة كورونا

وقال مدير عام قسم البحث والتطوير في شركة ايرثلنك، علي النقيب: «اعتمدنا منذ بداية جائحة فايروس كورونا على التكنولوجيا في إنجاز أعمالنا كافة واستمرار تواصلنا مع العالم. لقد حان الوقت لنبدأ بتطوير وسائلنا التعليمية في العراق لتتماشى مع ما نواجهه من تحديات، ولنقدم الحلول المناسبة خلال الأزمات. إن التكنولوجيا كانت وما زالت الحليف الأول للإنسان  ونحن عازمون على توظيفها بأمثل الطرق لتحقيق التقدم».

وأضاف «ولإننا في ايرثلنك، نضع التعليم في مقدمة أهداف مشاريعنا للتنمية المستدامة، بصفته الركيزة الأساسية لأي مجتمع متطور، عملت كوادرنا البرمجية على إنشاء المدرسة الإلكترونية خلال أيام معدودة، لتقدم التعليم الإلكتروني لطلبة المراحل الابتدائية والثانوية طيلة أيام الحجر الصحي. وقد تم العمل بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم».

مساحة تخزين عالية، ونظام حماية مشدد

قال مدير قسم تكنولوجيا المعلومات في ايرثلنك، مهدي عدنان: «نحن حريصون على تقديم خدمات متكاملة دائمًا. ولذلك؛ بدأنا بوضع خطة لدراسة مساحة التخزين الكافية حتى تشمل مدرستنا الإلكترونية المناهج كافة، والخاصة بكل المراحل الدراسية. لتقدم الفائدة لكل الطلبة العراقيين.»

وأضاف «عملنا أيضًا على توفير الحماية المطلوبة للموقع من الهجمات السيبرانية التي قد تحدث كإجراء احترازي، إذ أن الشرط الأساسي للخدمات التي تطلقها ايرثلنك دائما هو الحماية.»

واستأنف حديثه قائلا: «عمل فريق أمن المعلومات على توفير مساحة التخزين في خوادم ايرثلنك، لنقدم مدرسة إلكترونية تتميز بشمولها لكل المناهج التي ستتم إضافتها تباعًا، فضلاً عن السرعة في التصفح.»

وأكمل: «كما عمل الفريق على وضع البنية التحتية الأساسية للمدرسة، وإعداد الخادم الفعلي، ونشر خدمة بريد إلكتروني مخصصة للمدرسة الإلكترونية، وضبط خوادم الويب للتعامل مع عدد الزيارات المتوقعة للموقع، لتجنب حدوث فشل في التصفح بسبب ارتفاع عدد الزيارات.»

يذكر أن ايرثلنك سبق وأن قدمت الدعم للمدارس العراقية لتطبيق مشاريع التعليم الإلكتروني، عبر توفير الأدوات الأساسية اللازمة لتطبيق هذا المشروع في المدارس العراقية، وتمكين المؤسسات التعليمية من استغلالها بالشكل الصحيح. فضلًا عن سلسلة من المشاريع الأخرى الهادفة لدعم التعليم في العراق وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية تكنولوجيا
أبريل ۳, ۲۰۲۰
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

وزارة الاتصالات تقرّ التسعيرة الجديدة لتحسين مستوى جودة الإنترنت

بتوجيه مباشر ومتابعة شخصي...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تجهز معرض بغداد الدولي المخصص لحجر مصابي كورونا بالإنترنت المجاني

أتمت كوا...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تطلق المدرسة الإلكترونية الأولى من نوعها في العراق E-Madrasa

أطلقت ايرثلنك المدرسة الإلكترونية الأولى م...

اقرأ المزيد

15 طنًا من المواد الغذائية تصل إلى العوائل ذات الدخل المحدود

سلال ايرثلنك الغذائية ت...

اقرأ المزيد

فالكون.. أول مصدر كابل بحري للإنترنت في العراق

في عام 2013 وقعت شركة (شبكة الأرض) عقداً مع وزا...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

15 طنًا من المواد الغذائية تصل إلى العوائل ذات الدخل المحدود

المقال التالي

ايرثلنك تقدم 25 طنًا من المواد الغذائية إلى العوائل ذات الدخل اليومي المتضررة من حظر التجوال

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Home User

Reseller

Business

Scroll to top