ايرثلنك ترعى المحطة لثلاث سنوات.. وتوسع تغطيتها لتشمل فرع الموصل

وسعت ايرثلنك من رعايتها المقدمة إلى مساحة العمل المشترك الأولى في العراق: المحطة ؛ لتشمل فرع الموصل الذي افتتح مؤخرًا.

وشملت رعاية ايرثلنك تقديم الإنترنت المجاني والمستمر إلى المحطة منذ تأسيسها في فبراير – 2018؛ وحتى اليوم. ليتمكن رواد مساحة العمل المفتوحة من استخدام الإنترنت لإنجاز أعمالهم كافة.

وقال المدير التنفيذي للمحطة؛ عمار الخطيب: «نقدم شكرنا لكل شركاء المحطة. ومن أبرزهم اصدقائنا في ايرثلنك الذين وفروا لنا خدمات الإنترنت المجاني عالي الجودة في المحطة – بغداد. وقد عمل الكادر الفني على مدار الساعة ولمدة أربع أيام متتالية لتوفير الخدمة المجانية عالية السرعة في فرع المحطة الجديد في الموصل.»

وأضاف: «إن إفتتاح فرع المحطة في الموصل هو هدف تحقق بعد سنين من الجهد المستمر الذي بذله فريق المحطة المدهش. وكان للداعمين والشركاء دور مهم في تحقيق هذا الهدف.»

دور مساحة العمل المشترك في مواجهة البطالة 

بين المدير التنفيذي للمحطة: «إن العراق يواجه تحديًا كبيرًا ومستمرًا؛ وهو البطالة التي نتجت من مسببات كثيرة. يأتي في مقدمة هذه الأسباب عدم قدرة القطاع الحكومي على استيعاب الاعداد الهائلة للخريجين الجدد سنويًا، لأن هذه الأعداد ترهق كاهل الميزانية التشغيلية. كما أن فرص التطور في القطاع الحكومي محدودة.»

وأضاف: «كما أن التنافس على الوظائف في القطاع الخاص عالٍ جدًا. ولا يملك معظم الخريجين المهارات التي يحتاجها سوق العمل. كما أن ثقافة ريادة الأعمال وتأسيس المشاريع الخاصة لازالت في بدايتها.»

واستدرك: «لهذا السبب؛ أطلق مجموعة من الشباب ذوي الطموح والجرأة المحطة خلال العام 2018؛ لتمكين الشباب، وتوجيههم نحو الطريق الصحيح، وتوفير بيئة صحية ذكية تشاركية تحفزهم على الإبداع والإنتاج، بالإضافة إلى تطوير بيئة ريادة الأعمال وتعزيز فكرة قدرة الشباب على إنشاء مشاريعهم الخاصة.»

الحدباء تتكئ على مشاريع الشباب الريادية

وتابع المدير التنفيذي للمحطة حديثه قائلًا: «مرت الموصل بظروف استثنائية خلال السنوات الماضية. لكنها حين استعادت حريتها؛ كانت مثالًا للنهوض من جديد.»

وأكمل: «نحن نؤمن أن إعمار الموصل لن يتم بإعمار الحجر فقط؛ بل بتمكين الشباب وتأهيلهم، ودعمهم، وتطوير قدراتهم، ليتمكنوا من إعادة بناء اقتصاد الموصل من جديد.»

وبين مدير المحطة في فرع الموصل؛ كرم السنجاري: «لدينا ثقة عالية بشباب الموصل، وقدراتهم، وطاقاتهم التي سيكون لها انعكاس قوي على واقع المدينة. ستقدم مساحة العمل المشترك الإلهام لشباب الموصل لدخول مجال ريادة الأعمال.»

وختم حديثه قائلًا: «لقد شفيت الموصل بمبادرات الشباب التي كان لها تأثير كبير على واقع المدينة، وعلى واقع الوطن العربي. وأخص بالذكر مبادرة ثورة الدنابر، ورصيف الكتب، اللتان فازتا بأفضل الجوائز في الجامعة العربية.»

تمكين الشباب يشغل الحيز الأكبر ضمن أهتمامات المحطة 

استهل مسؤول العلاقات والتواصل في المحطة؛ أيمن سليمان كلمته التي ألقاها في مؤتمر افتتاح فرع المحطة الجديد؛ بإيضاح طبيعة عمل المحطة، وأهدافها، وخدماتها المتنوعة، فضلًا عن فوائد هذه الخدمات للشباب والمؤسسات الصغيرة والوسطى.

وأضاف: «إن أهم ما تركز عليه المحطة هو تمكين الشباب من أصحاب المشاريع الخاصة من الحصول على مساحة اقتصادية أكبر، فضلًا عن تمثيلهم وإيصال أصواتهم إلى الجهات المعنية.»

وتابع حديثه قائًلا: «تركز المحطة أيضًا على تشجيع الشباب وخصوصًا الشركات الناشئة؛ على الانخراط بسوق العمل، بالإضافة إلى تشجيعهم على أن يكونوا على تواصل مستمر مع القطاع الخاص.»

يذكر أن المحطة تقدم مجموعة من الخدمات المتكاملة للشباب وأصحاب المشاريع. إذ يمكنهم تأجير مساحات عمل بأجور رمزية، دون الحاجة إلى تأجير المكاتب بكلف عالية، وتحمل تكاليف الإنترنت، والكهرباء، وغيرها من المصاريف الأخرى. 

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية بيئة العمل تكنولوجيا
سبتمبر ۲٤, ۲۰۲۰
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

ايرثلنك تحصل على جائزة مزود خدمات الإنترنت الأسرع نموًا في العراق

حصلت اير...

اقرأ المزيد

وزارة الاتصالات تقرّ التسعيرة الجديدة لتحسين مستوى جودة الإنترنت

بتوجيه مباشر ومتابعة شخصي...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تجهز معرض بغداد الدولي المخصص لحجر مصابي كورونا بالإنترنت المجاني

أتمت كوا...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تطلق المدرسة الإلكترونية الأولى من نوعها في العراق E-Madrasa

أطلقت ايرثلنك المدرسة الإلكترونية الأولى م...

اقرأ المزيد

15 طنًا من المواد الغذائية تصل إلى العوائل ذات الدخل المحدود

سلال ايرثلنك الغذائية ت...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

مؤتمر Powering Iraq 2020 يجتذب الشركات العالمية المتخصصة ويُقام برعاية ايرثلنك

المقال التالي

ايرثلنك تعتمد الطاقة الشمسية كمصدر رئيس في 91 موقع عمل

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Home User

Reseller

Business

Scroll to top