ايرثلنك ترعى المؤتمر العلمي الدولي الأول للعلوم التطبيقية والإنسانية

سلال ايرثلنك الغذائية

قدمت ايرثلنك الرعاية التقنية إلى المؤتمر العلمي الدولي الأول للعلوم التطبيقية والإنسانية الذي أقامه الاتحاد الدولي للمبدعين لمدة يومين (17 و 18 من حزيران)، وتحت شعار بالهمم نرتقي نحو القمم.

وقال مدير قسم الشؤون العلمية والعلاقات الثقافية ورئيس اللجنة التحضيرية في المؤتمر، أحمد رياض: «نقدم شكرنا إلى شركة ايرثلنك لتقديمها الرعاية التقنية لهذا المؤتمر، ولتقديمها خدمات رائعة لم نستطع أن نحصل عليها من شركات أخرى. وبمقارنة شركات الإنترنت الأخرى الموجودة في العراق؛ ايرثلنك تكون السباقة دائمًا في تقديم أفضل الخدمات.»

وأضاف: «قدمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الرعاية للمؤتمر أيضًا، فضلاً عن وزارة الثقافة والسياحة والآثار ، وبالتعاون مع جامعة النهرين وجامعة الفرات الاوسط التقنية

وتابع حديثه قائلاً: «شمل المؤتمر الذي استمر لمدة يومين استقبال واستعراض ما يقارب 200 بحث من داخل وخارج العراق، وتم قبول 102 بحث منها، بينما رُفضت باقي البحوث.»

ما أهمية إقامة المؤتمر العلمي الدولي الأول 

بين رئيس جامعة النهرين، محمد صاحب مهدي: « تكتسب المؤتمرات أهميتها من تعارف الباحثين فيها، ويكوّن اللقاء المشترك بينهم تفاهمات وأبحاث علمية مشتركة. وتؤدي هذه الشراكة إلى التكاملية في الأبحاث العلمية وتعتبر التكاملية ضرورية لكونها تؤدي إلى نتائج متميزة ومبدعة.»

وأكمل: «نجد في الحقيقة، أن الكثير من براءات الاختراع التي صدرت من جامعتنا تحتوي على تكامل ناجم عن التخصص. إذ يشترك في انجاز براءات الاختراع تلك عدد من الباحثين يتراوح بين 3 إلى 4 أو أكثر ليقدموا نتاج علمي متميز.»

وأردف قائلاً: «هناك وحدة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مسؤولة عن تسويق براءات الاختراع. وإذا عدنا إلى سبعينات وثمانينات القرن المنصرم، سنجد منهاجًا علميًا متخصصًا ومسنودًا من وزارة التعليم العالي يشير إلى مسألة حاضنات الأعمال. إذ يتم تبني الفكرة وتوفير جميع المستلزمات والمتطلبات البحثية الخاصة بهذه الفكرة، وتكون حقوق الملكية الفكرية فيها مقسومة بين الباحث والجهة الراعية للبحث بنسب معينة متفق عليها.»

واستأنف حديثه قائلاً: «تحتاج هذه الممارسة إلى تمويل، ولذلك تخلت عنها الجهات المعنية في التسعينات، وأصبحت المشاريع فردية لدى الباحثين، إذ يملك الباحثون وحدهم براءات الاختراع. ولكننا في جامعة النهرين أدركنا هذه المسألة وشرعنا بإصدار بعض القرارات التي انطلقت من مجلس الجامعة. وتم حفظ حقوق الملكية للجامعة في براءات الاختراع التي ينتجها باحثوها.»

كيف ساهمت رعاية ايرثلنك التقنية للمؤتمر في إنجاحه؟ 

وقال مدير قسم الشؤون العلمية والعلاقات الثقافية ورئيس اللجنة التحضيرية في المؤتمر، أحمد رياض: «تمكنا اليوم من اختتام الجلسة الافتتاحية بأداء جيد جدًا، فضلاً عن 6 جلسات أخرى أطلقت على التوازي. ولم تواجهنا أي عوائق تذكر إلا أن الأستاذ المحاضر المشارك من ماليزيا قد واجه مشكلة في الإنترنت عنده هناك أثناء تقديمه لمحاضرته العلمية. وستكون لنا غدًا اثني عشر جلسة أخرى ستطلق بالتوازي لاستعراض باقي البحوث.» 

وبين رئيس جامعة النهرين، محمد صاحب مهدي : «تعتمد معظم كليات جامعة النهرين على الإنترنت المقدم من ايرثلنك، ولذلك؛ نحن ننظر لايرثلنك بوصفها شريكًا حقيقيًا للجامعة نظرًا لعمق التعاون المشترك بيننا والذي يمتد لسنوات. إذ كان لها دور في رعاية المؤتمرات والندوات. كما امتازت خدماتها بالجودة العالية والكفاءة العملية. لذلك نحن نقدم شكرنا إلى ايرثلنك وندعوهم إلى الاستمرار بتقديم الخدمات لإنجاح مؤتمراتنا ونشاطاتنا العلمية.»

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية تكنولوجيا
يونيو ۱۷, ۲۰۲۰
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

وزارة الاتصالات تقرّ التسعيرة الجديدة لتحسين مستوى جودة الإنترنت

بتوجيه مباشر ومتابعة شخصي...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تجهز معرض بغداد الدولي المخصص لحجر مصابي كورونا بالإنترنت المجاني

أتمت كوا...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تطلق المدرسة الإلكترونية الأولى من نوعها في العراق E-Madrasa

أطلقت ايرثلنك المدرسة الإلكترونية الأولى م...

اقرأ المزيد

15 طنًا من المواد الغذائية تصل إلى العوائل ذات الدخل المحدود

سلال ايرثلنك الغذائية ت...

اقرأ المزيد

فالكون.. أول مصدر كابل بحري للإنترنت في العراق

في عام 2013 وقعت شركة (شبكة الأرض) عقداً مع وزا...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

ايرثلنك تستكمل الورشات التدريبية المقدمة لطلبة الجامعات عبر المنصات الإلكترونية

المقال التالي

ايرثلنك تجهز معرض بغداد الدولي المخصص لحجر مصابي كورونا بالإنترنت المجاني

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Home User

Reseller

Business

Scroll to top