من أين نحصل على الإنترنت؟

Earthlink Staff working in data center

قد يبدو بديهيًا للكثير منا إننا نحصل على الإنترنت من السماء. ولكن هذه المعلومة قد تكون خاطئة!

الإنترنت هو أسلاك طويلة لا نرى سوى أصغر جزء منها. بإمكاننا أن نعثر على الجزء المتبقي في أعماق المحيطات الباردة. وهي تنقل حوالي 99% من البيانات الدولية عن طريق أسلاك في قاع المحيط تسمى كابلات الاتصالات البحرية.

في الحقيقة، الكابلات تمتد عبر مئات الآلاف من الأميال الطويلة بعمق يشابه طول جبل إفرست. وبشكل عام، يجب أن يتم وضعها على أسطح مسطحة في المحيط، ويجب أن تتجنب الشعاب المرجانية والسفن الغارقة والعوائق البيئية الأخرى. قطر الكابل في المياه الضحلة يوازي حجم علب المشروبات الغازية. في حين يكون حجمها أصغر في المياه العميقة، أي بحجم قلم الكتابة على السبورة.

وتواجه الكابلات تحت الماء بعض التحديات إذ تحاول أسماك القرش التهامها، كما إنه ليس من السهل أن يتم إصلاحها فضلًا عن إن عملها يستمر لمدة 25 عام فقط.

ويمثل كابل فالكون أول مصدر بحري للإنترنت في العراق.  ويُعد مصدراً مهماً للإنترنت تعتمد عليه وزارة الاتصالات العراقية. كما يعد من أهم مصادر الخدمة لدى شركتنا. يمتد هذا الكابل من الفاو في جنوب العراق إلى الخليج ثم البحر الأحمر وقناة السويس. ثم من قناة السويس إلى البحر المتوسط وأوروبا. وهو بذلك ينقل سعات الإنترنت عبر العالم إلى العراق.

كيف يعمل الإنترنت؟

إذا كانت لديك رسالة معينة ترغب بإيصالها إلى العالم، فلابد أنك ستقوم بنشرها عبر الإنترنت بكبسة زر واحدة. لكن؛ هل فكرت مسبقا كيف يقوم الإنترنت بنشر هذه الرسالة في نفس اللحظة وخزنها لتتمكن من استرجاعها في أي وقت؟

يتكون الإنترنت من مجموعة من الأبنية المنتشرة في أنحاء العالم كافة. تحتوي هذه الأبنية على أجهزة للطاقة ومجموعة من الخوادم المرتبطة بالإنترنت ذو السرعة العالية لمدة 24 ساعة في اليوم. عندك اتصالك بالإنترنت فهذا يعني أن حاسوبك أو هاتفك اللوحي متصل بأحد هذه المراكز. وعند نشرك الرسالة سيقوم مركز البيانات بخزنها بشكل دائم “حتى تقوم بحذفها” وإيصالها إلى كافة انحاء العالم.

أن هذا المركز مرتبط بباقي المراكز الموزعة في كافة أنحاء العالم عبر مجموعة من شبكات التي تمتلكها الشركات المسؤولة عن توزيع خدمة الإنترنت. وهكذا ستتمكن رسالتك من التجول عبر الشبكات المختلفة حول العالم لتصل إلى وجهتها.

حاسوبك وكافة الاجهزة الأخرى المرتبطة بالإنترنت تحولت أيضًا إلى مركز بيانات صغير يصدر ويستقبل المعلومات عبر شبكة الإنترنت لأن الرسالة انتقلت من جهازك إلى باقي الأجهزة من خلال مشغلي شبكة الإنترنت التابعين لايرثلنك وعبر شبكاتنا المرتبطة مع باقي شبكات الإنترنت حول العالم.

إقرأ المزيد عن خدمة مراكز بيانات ايرثلنك الآن!

 

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية تكنولوجيا
أكتوبر ۳, ۲۰۱۹
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

وزارة الاتصالات تقرّ التسعيرة الجديدة لتحسين مستوى جودة الإنترنت

بتوجيه مباشر ومتابعة شخصي...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تجهز معرض بغداد الدولي المخصص لحجر مصابي كورونا بالإنترنت المجاني

أتمت كوا...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تطلق المدرسة الإلكترونية الأولى من نوعها في العراق E-Madrasa

أطلقت ايرثلنك المدرسة الإلكترونية الأولى م...

اقرأ المزيد

15 طنًا من المواد الغذائية تصل إلى العوائل ذات الدخل المحدود

سلال ايرثلنك الغذائية ت...

اقرأ المزيد

فالكون.. أول مصدر كابل بحري للإنترنت في العراق

في عام 2013 وقعت شركة (شبكة الأرض) عقداً مع وزا...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

كيفية إرسال موقعك الجغرافي بصيغة KML

المقال التالي

كيف يعمل الواي فاي Wi-Fi؟

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Home User

Reseller

Business

Scroll to top