ايرثلنك تجري أعمال التطوير والتوسيع في البنى التحتية للإنترنت

البنى التحتية للإنترنت

تجري ايرثلنك بشكل دوري؛ أعمال التطوير والتوسيع في البنى التحتية للإنترنت، وإضافة أجهزة أحدث وأكثر كفاءة وفاعلية في جميع محافظات العراق التي تتوفر فيها خدماتها.

وتسعى أعمال ايرثلنك التي انطلقت في مطلع أكتوبر الماضي، ويجري تطبيقها بشكل سنوي؛ إلى مواكبة التطور التقني في مجال الاتصالات؛ عبر استيراد أجهزة جديدة من أرقى المناشئ العالمية، و مد كابلات ضوئية جديدة.

وسنتحدث في هذا الخبر عن الأعمال التي شهدتها المحافظات الوسطى والشمالية، (كما يمكنك الإطلاع على الأعمال التي جرت في المحافظات الجنوبية أيضًا).

إلى ماذا تهدف أعمال التطوير  التي تجريها ايرثلنك؟

نفذت فرق ايرثلنك أعمالاً استباقية لتحديث شبكة الإنترنت في المحافظات العراقية كافة؛ لتتمكن شبكة البنى التحتية للإنترنت من استيعاب الزيادة في الطلب على خدمات الإنترنت.

وشملت أعمال ايرثلنك استبدال الأجهزة المعتمدة في بث وتوزيع الإنترنت بأجهزة من مناشئ عالمية، تنقل كمية أكبر من سعات الإنترنت. وتدعم معظم الخصائص والبروتوكولات العالمية؛ لضمان توفير خدمة أكثر استقرارية، وسرعة. 

كما تهدف أعمال ايرثلنك أيضًا إلى رفع جودة الاتصال، وتأمين إيصال السعات المطلوبة بكفاءة أعلى إلى الوكلاء من دون خسائر في البيانات. إذ ارتفعت نسب توفر الخدمة إلى 99.1% في المناطق التي أجرت فيها ايرثلنك أعمال التطوير. 

ويساهم العمل في تقليل انقطاعات الإنترنت التي تحدث بسبب قطوعات في الكوابل الرئيسة، عبر مد كابلات ضوئية في مسارات جديدة، يمكن استعمالها كمصادر ثانوية في حال حدوث انقطاع في المصادر الرئيسة المغذية للمحافظات والمدن. 

وشمل العمل إيصال الإنترنت إلى مناطق جديدة لم يسبق وأن وصلت إليها خدمات الإنترنت الثابت عبر الكابل الضوئي، واستبدال أجهزة البث اللاسلكي المستعملة في مجموعة من المناطق بالبث عبر الكابل الضوئي؛ لتقديم خدمات إنترنت أكثر استقرارًا، ولا تتأثر بالعوامل الجوية المتغيرة، والمسافات، وغيرها من العوامل الأخرى.

فرق ايرثلنك التقنية تعمل على تحديث الشبكة في محافظة بغداد

تعمل فرق ايرثلنك التقنية منذ ثلاث أشهر متواصلة على استبدال الأجهزة في المواقع الرئيسة داخل العاصمة بغداد؛ بأجهزة متطورة من مناشئ عالمية.

وتتسع أعمال ايرثلنك لتشمل تطوير البنى التحتية لشبكة الإنترنت في أكثر من 95% من العاصمة بغداد. بالإضافة إلى أعمال توسيع الشبكة؛ لتعزيز قدرة البنى التحتية على تحمل حركة البيانات في أوقات الذروة، وتوفير البدائل عند حدوث القطوعات. 

وتوسعت أعمال ايرثلنك لتشمل مناطق: زيونة، وبغداد الجديدة، والأمين، والأورفلي، والمشتل، والحبيبية، وشارع فلسطين، والبنوك، والكريعات، والكيارة، والكمالية، والعبيدي، والشعب.

كما شملت أيضًا مناطق: الأعظمية، والكاظمية، والطوبجي، والمنصور، وحي الجامعة، والدورة، وأبو دشير، والسيدية، والبياع، وحي العامل، والعامرية، والشعلة، والحرية، والغزالية، والكرادة، والزعفرانية. 

مشاريع إعادة إعمار البنى التحتية للإنترنت في الموصل تجري على قدم وساق

شهدت المدينة التي انتصرت على الإرهاب جهودًا واسعة لإعادة إعمار ما دمرته القنابل والصواريخ من بنى تحتية لشبكة الإنترنت.

وشمل العمل إيصال الإنترنت إلى الجانبين الأيمن والأيسر من المحافظة، إذ تضمن المواقع التالية: حي الانتصار، وكوكجلي، والميثاق، وحي البكر، وحي المحاربين، وحي دوميز، وحي 7 نيسان، وجامعة الموصل، والفيصلية، والرشيدية، وحي اليرموك، وحي المنصور، والحي العربي.

كما أوصلنا الخدمة إلى حمام العليل، والگيارة الواقعين في جنوب المحافظة، وبرطلة والحمدانية في شرقها، وتلعفر في غربها. 

شبكات البنى التحتية للإنترنت في ديالى وكركوك تزداد اتساعًا

تشمل أعمال ايرثلنك الجارية في محافظة ديالى إيصال الخدمة إلى مناطق مندلي، وجلولاء، وخانقين. 

وتعمل فرق ايرثلنك أيضًا على تطوير البنى التحتية، واستبدال الأجهزة في كل من: بلدروز، وناحية كنعان، وبهرز، وخان بني سعد، وحي التحرير، وبعقوبة القديمة، والمنجرة، وبعقوبة الجديدة، والمفرق، وهبهب، والخالص، وأبو صيدا، وشهربان.

وتتسع أعمال ايرثلنك في كركوك لتشمل تغطية مناطق  الدوز، والنصر، وحي المنصور، والكورنيش، وتسعين الجديدة، والماس، وداقوق، وتازة، وباجون، والدبس. 

وتعمل فرق ايرثلنك حاليًا على إيصال خدمة الإنترنت إلى منطقة ألتون كوبري.

الأنبار وصلاح الدين تستقبلان فرق ايرثلنك التقنية أيضًا

تستكمل فرق ايرثلنك التقنية أعمالها الجارية في محافظتي الأنبار وصلاح الدين أيضًا، لتطوير وتوسيع البنى التحتية للإنترنت.

وتشمل الأعمال الجارية في محافظة الأنبار إيصال الخدمة من شرق مدينة الفلوجة، وحتى أقصى غرب المحافظة، إذ تم إيصال الخدمة إلى مدينتي القائم والرطبة.

وشملت الأعمال أيضًا فتح موقع جديد في منطقة 5 كيلو، إلحاقًا بمواقع ايرثلنك في الرمادي، والواقعة في حي الضباط، والورار، والصوفية، وأبو طوبان. فضلًا عن فتح موقع جديد في حي الشرطة داخل مدينة الفلوجة، وتحديث البنى التحتية في مواقعنا الواقعة في حي نزال، والكرمة، والخالدية، والحبانية.

وأوصلت ايرثلنك خدماتها إلى ناحية البغدادي، وهيت، وعنة، وراوة، والقائمة، والرطبة، وحديثة، وبروانة. 

كما كثفت فرق ايرثلنك التقنية جهودها لتطوير البنى التحتية في مناطق حي الخضراء، ومنطقة الضباط، ومنطقة المعمل قرب ملوية سامراء، والقاطول،  فضلًا عن أقضية: ديالى، والدور، واليخضر، والاسحاقي، وبلد، والضلوعية.

وامتدّت أعمال ايرثلنك لتصل إلى مناطق الدجيل، والشباب، والمشاهدة، والطارمية، والحويش، وجديد الشط، والحسينية؛ الواقعة في جنوب محافظة صلاح الدين. فضلًا عن القيام بأعمال التطوير في مواقع ايرثلنك الكائنة في حي الزهور، وتكريت القديمة، والشهداء، و العلم، والحجاج، وبيجي. 

يذكر أن ايرثلنك أعلنت مسبقًا عن تطبيقها لأعمال تطوير البنى التحتية في محافظات: بابل، وكربلاء، وواسط، والنجف، وذي قار، والقادسية، والمثنى، وميسان، والبصرة.

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية بيئة العمل تكنولوجيا
نوفمبر ۱۰، ۲۰۲۰
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق من حصة ايرثلنك

حصلت ايرثلن...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصد جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق

منحت ...

اقرأ المزيد

ايرثلنك للاتصالات والإنترنت تتصدر باقي المجهزين وتحصد جائزة الأسرع نموًا

قدمت مجل...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصل على جائزة مزود خدمات الإنترنت الأسرع نموًا في العراق

حصلت اير...

اقرأ المزيد

وزارة الاتصالات تقرّ التسعيرة الجديدة لتحسين مستوى جودة الإنترنت

بتوجيه مباشر ومتابعة شخصي...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

ايرثلنك ترعى ورشة أساسيات التصميم الجرافيكي للشباب

المقال التالي

هل يمكن للمشتركين استخدام اشتراك الإنترنت المنزلي خارج المنزل؟

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Scroll to top