ايرثلنك ترعى المؤتمر الدولي للتعليم المستمر في العراق

قدمت ايرثلنك الرعاية التقنية إلى المؤتمر الدولي للتعليم المستمر في العراق الذي أقامته جامعة النهرين.

وناقش المؤتمر الذي انطلق يوم 19 تموز 2020، واستمر لمدة يومين؛ التعليم المستمر في العراق، والتداعيات التي نجمت عن تفشي الفايروس التاجي. فضلاً عن سلبيات وإيجابيات التعليم الإلكتروني المعتمد مؤخرًا.

وبين مدير قسم الشؤون العلمية والعلاقات الثقافية في جامعة النهرين، ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر؛ د. أحمد رياض: «إن المؤتمر ناقش عمل المنصات الإلكترونية في العراق، وتسلم 22 بحثًا من المشاركين، تناولت معظمها المشاكل والتحديات التي تواجه الطلبة والباحثين بعد تحول التعليم من تعليم صفي إلى إلكتروني.»

وأضاف: «المؤتمر عُقِد برعاية السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد صاحب الطائي، وبرعاية تقنية من ايرثلنك للمرة الثانية على التوالي. لذلك؛ نقدم لايرثلنك شكرنا الجزيل، ونأمل أن يثمر تعاوننا مشاريع كثيرةٍ قادمة.»

ما هو التعليم المستمر؟

وقال مدير مركز التعليم المستمر في الجامعة؛ د. علاء جبار عزاي: «يقصد بالتعليم المستمر استمرار الأساتذة والباحثين في التعلم وزيادة المعرفة، بعد انتهاء الدراسة الأكاديمية النظامية. وهي من خطط التنمية المستدامة لكونها تساهم في استدامة المعرفة. وباعتبار المعرفة كالاستثمار الاقتصادي أيضًا.»

وأضاف: «لا يخفى على الجميع أن التعليم الإلكتروني هو شيء جديد في العراق. ورغم أن جامعتنا تملك كل الإمكانيات، والعقول الفذّة، لكن هذا لا ينفي الحاجة إلى معونة شركة متميزة مثل ايرثلنك في تغطية الجانب التقني والفني المتعلق بحدث واسع مثل المؤتمر الدولي للتعليم المستمر.»

وأضاف: «أصبحت أغلب نشاطات الجامعة إلكترونية خلال فترة تفشي الفايروس التاجي، ولهذا السبب انبثق هذا المؤتمر. إذ يعد أول مؤتمر مختص في مجال التعليم المستمر، الذي تتم إقامته في جامعة النهرين، وقد جاء بالتزامن مع التعليم الإلكتروني، ولهذا كان للتعليم الإلكتروني الجانب الأوسع في المؤتمر، ولكونه حديث العهد في العراق أيضًا.»

يذكر أن ايرثلنك سبق وأن أقامت سلسلة من المشاريع لدعم التعليم الإلكتروني في العراق منذ مطلع 2019. إذ قدمت الرعاية لأول مشروع إلكتروني في العراق. كما قدمت الرعاية إلى ثانوية عشتار المهنية لتطبيق التعليم الإلكتروني. وأطلقت فور تفشي الفايروس التاجي المدرسة الإلكترونية الأولى من نوعها في العراق E-Madrasa.

 

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية بيئة العمل تكنولوجيا
يوليو ۲۰، ۲۰۲۰
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

أسرع خدمة إنترنت في العراق تنطلق في النجف الأشرف

احتفلت كواد...

اقرأ المزيد

المشروع الوطني للإنترنت يطلق أول خدمة إنترنت عبر الكابل الضوئي في السماوة

أ...

اقرأ المزيد

جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق من حصة ايرثلنك

حصلت ايرثلن...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصد جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق

منحت ...

اقرأ المزيد

ايرثلنك للاتصالات والإنترنت تتصدر باقي المجهزين وتحصد جائزة الأسرع نموًا

قدمت مجل...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

ايرثلنك تشارك في المؤتمر الطلابي الأول لمشاريع تخرج طلبة جامعة دجلة

المقال التالي

ايرثلنك ترعى الشباب وتقدم ورشات التدريب وفرص العمل للمتفوقين

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Scroll to top