ايرثلنك تعتمد الطاقة الشمسية كمصدر رئيس في 91 موقع عمل

الطاقة الشمسية

أتمت ايرثلنك خلال النصف الثاني من العام 2020؛ مشاريع اعتمادها على الطاقة الشمسية في 91 موقعًا من مواقعها الموزعة في عموم العراق.

وقال مدير عام قسم الصيانة الميدانية والطاقة في ايرثلنك؛ علي طلعت: «إن مساعي ايرثلنك لاعتماد الطاقة الشمسية بدأت منذ منتصف العام 2017 لأسباب كثيرة، يأتي في مقدمتها مشاكل نقص أو انعدام الطاقة في المناطق النائية التي أوصلنا إليها خدمات الإنترنت وصعوبة إيصال الوقود إليها.»

وأضاف: «على العكس من باقي مجهزي الإنترنت العاملين في العراق؛ نخاطر دومًا بإيصال خدمة الإنترنت إلى أبعد نقطة؛ رغم انعدام البنى التحتية للاتصالات، وعدم شمول بعض المناطق بشبكة الكهرباء الوطنية. مما يعني تحملنا تكاليفً أعلى لمد الكابلات وإيصال الإنترنت، فضلًا عن توفير الطاقة المستمرة على مدار الساعة لتشغيل الأجهزة.»

وأكمل: «قد تغطي مولدات الطاقة التي تعمل بالوقود الأحفوري الحاجة، لكن الأعطال التي قد تحدث، وصعوبة إيصال الوقود إلى المناطق البعيدة عن مراكز المدن؛ دفعنا للاعتماد على الطاقة الشمسية. ناهيك عن كونها طاقة صديقة للبيئة، مما يعني تحقيقها لأهداف ايرثلنك للتنمية المستدامة

مكاتب ايرثلنك الموزعة في 8 محافظات عراقية تعتمد على الطاقة الشمسية 

بين مديرعام قسم الصيانة الميدانية والطاقة في ايرثلنك إن مكاتب ايرثلنك التي تعتمد على الطاقة الشمسية حاليًا موزعة في ثمان محافظات، وهي: البصرة، والناصرية، والديوانية، والحلة، وكربلاء، وكركوك، والموصل، والأنبار.»

وتابع: «نخطط لتغطية 30% من حاجة ايرثلنك للطاقة عبر مشاريع الطاقة الشمسية المزمع إنجازها خلال العام 2021. ونطمح لأن نحقق في ظرف سنوات اعتمادنا الكامل على الطاقة الشمسية في الـ15 محافظة التي تصل إليها خدمات ايرثلنك.»

واختتم حديثه قائلًا: «إن مزاولة أي مهنة داخل قطاع الاتصالات في العراق يعني مواجهة تحديات يومية هائلة. لكننا في ايرثلنك نعمل دومًا على ابتكار الحلول، وتذليل أكبر العقبات؛ لنتمكن من إيصال خدمات الإنترنت إلى زبائننا في شتى محافظات العراق.»

يذكر أن ايرثلنك قدمت الرعاية إلى مؤتمر Powering Iraq 2020 الذي أقيم افتراضيًا بمشاركة وزارة الكهرباء العراقية، ووكالة الطاقة الدولية، وبنك التنمية الدولي. 

ويسعى المؤتمر إلى حل مشاكل نقص الطاقة في العراق، التي تعرقل مشاريع التنمية وتحد من قدرات أصحاب المشاريع الصغرى والكبرى. فضلًا عن دراسة إمكانية الإعتماد على الطاقة النظيفة التي يمكن توليدها محليًا من خلال أشعة الشمس، وطاقة الحرارة الأرضية، والرياح، والمياه. 

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية بيئة العمل تكنولوجيا
سبتمبر ۲۷، ۲۰۲۰
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

أسرع خدمة إنترنت في العراق تنطلق في النجف الأشرف

احتفلت كواد...

اقرأ المزيد

المشروع الوطني للإنترنت يطلق أول خدمة إنترنت عبر الكابل الضوئي في السماوة

أ...

اقرأ المزيد

جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق من حصة ايرثلنك

حصلت ايرثلن...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصد جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق

منحت ...

اقرأ المزيد

ايرثلنك للاتصالات والإنترنت تتصدر باقي المجهزين وتحصد جائزة الأسرع نموًا

قدمت مجل...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

ايرثلنك ترعى المحطة لثلاث سنوات.. وتوسع تغطيتها لتشمل فرع الموصل

المقال التالي

كيف تعمل منظومة الإنترنت؟ جولة في الشبكة الداخلية لمنظومة الوكيل

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Scroll to top